مجلس قضاء بشار محكمة الجنايات تنطق بالإعدام في حق قتلة الطفل ياسين

نطقت محكمة الجنايات من يوم الجمعة على الساعة 05 صباحا  في قضية قتل الطفل درياح محمد ياسين 06 سنوات من قصر مازر بدائرة اقلي 150 كلم جنوب بشار والتي تعود لتاريخ 11 أكتوبر 2016 ضد المتهمين الستة 4اناث و2 ذكور  بتهمة جنحة تشويه جثة مع إخفاء  جثة وطمس أثار الجريمة وتكوين جمعية أشرار واختطاف قاصر  واحتجاز شخص بدون أمر من السلطات والتنكيل بجته والقتل العمدي مع سبق الإصرار.

وبعد السماع لأقوال المتهمين فيما يخص التهم المنسوبة إليهم والسماع للدفاع والشهود والنيابة وبعد المداولات قضت محكمة الجنايات بإدانة المتهمين (ب.ن)وزوجها (ع.ا) وشقيقته (ع.ش)  بإخفاء وطمس اثأر جريمة مع تكوين جمعية أشرار وإعداد لجنايات واحتجاز شخص بدون إذن من السلطات بالإعدام في حقهم طبقا للمواد 153.177.255.256.268.291 من قانون العقوبات والمادة 43 من قانون الإجراءات الجزائية .

كما تمت إدانة الشقيقتين (ع.أ) و(ع.ح) بالسجن 10 سنوات وغرامة مالية  قدرها 500الف دينار جزائري مع تحملهما للمصاريف  ، بينما تمت تبرئة ( ب.س) زوج (ع.ش) من جميع التهم المنسوبة إليه.

 وفي الأخير ألزمت المحكوم عليهم بدفع الأضرار المدنية ومبلغ تعويض قدره مليوني دينار جزائري.

ونشير أن هذه المحاكمة دامت 19 ساعة فيما تبقى محكمة الجنايات  ببشار متواصلة فيما يخص دراسة والنظر والحكم في القضايا المدرجة في هذه الدورة.

أحمد.بوسعيد