متفرقات نهاية الاسبوع (احتفال و اعتراف و امتنان للمرأة في يومها العالمي )

عندما تعطي للمرأة فرصتها و تعترف بمجهودها و تثني على عملها تصبح فولاذا يكسر كل القيود ، وحتى لايطول الكلام و نفهم معنى القول فقد كرست الجزائر في كل مناسبة حق المرأة في تبوأ المراكز المهمة في السلطة ويتضح ذلك جليا في التعديلات الأخيرة للدستور .

وكان لابد من تذكر و استحضار خطوات ترقية المرأة خاصة في  يومها العالمي والذي عايشت و عاشت فيه المرأة الجزائرية احتفالات عديدة على مستوى الوطن و على المستوى المحلي أيضا.

محطات مختلفة و لعل أكثرها فرحة عندما تكرم المرأة و تشجع من طرف محيطها سواء في العمل أوفي الحياة عامة ، تكريمات تسابقت كل الهيئات على أن تعطي الصورة الأكمل و الأجمل للاحتفالية ، ولاية بشار عبر ربوعها شهدت احتفالات متنوعة بادرت إليها عديد الهيئات و الجمعيات حيث احتضنت إقامة الولاية حفل تكريم على شرف النساء حضرته السلطات المحلية المدنية و العسكرية أين أكد والي الولاية في كلمته على أهمية الحقوق السياسية التي افتكتها المرأة الجزائرية بفضل القرارات الهامة التي اتخذها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة .

كما أحيت باقي الهيئات و الجمعيات الاحتفالي بتكريم وجوه نسائية بارزة في مجالات عدة .

كما نظمت على مستوى المقاطعة الإدارية بني عباس المديرية المنتدبة للشباب و الرياضة تظاهرة خاصة تضم أنشطة و معارض متنوعة أبرزت إبداعات المرأة المحلية، و بالعبادلة احتضنت مجموعة من النشاطات أبرزها تكريم المرأة العاملة .

 

عديد المشاريع التنموية تتدعم بها بلدية بشار كانت محل معاينة والي الولاية 

شهدت الساحة المحلية أيضا نهاية الأسبوع معاينة والي الولاية دزيري توفيق عديد المشاريع التنموية التي تدعمت بها بلدية بشار ، حيث وضع حجر الأساس لمجمعات مدرسية في كل من المنطقة الزرقاء و سكنات عدل و أعطى تعليماته بضرورة الإسراع في الانجاز .

مشاريع أخرى وقف عندها والي الولاية منها المسبح الاولمبي الذي كان حريصا على إتمام الانجاز في أقرب وقت و بمعايير تقنية عالية .

و بخصوص الإفراج عن قوائم المستفيدين من السكنات الاجتماعية و قطع الأراضي الصالحة للبناء جدد والي ولاية بشار التأكيد على أن الأمر مرهون بالإجراءات الإدارية الخاصة بمراقبة هذه القوائم التي يجري إعدادها.

المصدر : الإذاعة الجزائرية من بشار (العماري ندى)