جمعية مشعل الشهيد تحيي ذكرى ال11 ديسمبر1960 بفعاليات مميزة بمقر الإذاعة الجزائرية من بشار.

أحيت صباح أمس السبت 8 ديسمبر 2018 جمعية مشعل الشهيد لولاية بشار وقفة تاريخية خاصة بمناسبة الذكرى ال58 لمظاهرات 11 ديسمبر 1960 تحت شعار(و اقرؤوها لبني الجيل غدا) .

برنامج ثري احتضنته الإذاعة الجزائرية من بشار في مقرها و على أثيرها شارك فيه المستمعون بمختلف شرائحهم في مسابقة من 14 سؤالا، لا سيما نادي الطفل لإذاعة الجزائر من بشار أين تم تكريم الخمسة الأوائل الفائزين في مسابقة النشيد الوطني .

كما أقيم معرضا للصور التاريخية و أناشيد وطنية و قراءات شعرية ، وأثرى الضيوف الحاضرون في الأستديو النقاش في ندوة تاريخية حول مظاهرات ال11 ديسمبر 1960 .

وقد عبر رئيس جمعية مشعل الشهيد السيد بن عياد بن عياد في ختام البرنامج الاحتفالي للذكرى عن امتنانه و شكره للمشاركة الفعالة و الدائمة للإذاعة الجزائرية من بشار في مثل هذه التظاهرات التاريخية و الفكرية و التثقيفية و ما هذا إلا دليل يضيف السيد بن عياد بن عياد على ايصال رسالة الشهداء التي هي على عاتقنا في محاولة لاستنطاق ذاكرة التاريخ في محطة كمظاهرات ال11 ديسمبر البارزة في إستراتيجية الثورة التحريرية و التي شكلت سابقة لا مثيل لها في تاريخ الثورة يقول رئيس جمعية مشعل الشهيد لولاية بشار.

المصدر: الإذاعة الجزائرية من بشار (العماري ندى) .