بلدية بشار توسع من خدماتها الخاصة بعملية المراجعة الاستثنائية لفائدة ساكنة الأحياء الجديدة.

في إطار المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية دعت بلدية بشار المواطنين القاطنين بالتجمعات السكنية الجديدة على غرار طريق لحمر ، سكنات عدل و المنطقة الزرقاء إلى التقرب من مكتب الانتخابات لتغيير مكان الإقامة بهدف تقريبهم من مراكز الانتخابات ، للتذكير فإن عملية المراجعة متواصلة عبر مختلف مكاتب الانتخابات إلى غاية 06 من فيفري القادم .

 

والي ولاية بشار يطلع على واقع التنمية المحلية بقرية بنت الشرك .

مواصلة للزيارات و الخرجات الميدانية لوالي و لاية بشار السيد أحمد مباركي فبعد آخر زيارة له الأسبوع المنصرم لدارة العبادلة و بلدياتها ، قام والي ولاية بشار بزيارة تفقدية قادته أمس صباحا إلى منطقة بنت الشرك على بعد 550 كلم من مقر بلدية لقصابي دائرة أولاد خضير رفقة وفد هام من مدراء القطاعات و منتخبون و بعض الجمعيات الفاعلة .

الزيارة تم من خلالها رصد احتياجات الساكنة و تقديم مجموعة من المساعدات لفائدة 71 عائلة تمثلت في مدافىء و أغطية مواد غذائية و كذا ألبسة ، إلى جانب تدخل خلايا النشاط الاجتماعي و أطباء يقومون بفحص ميداني للعائلات  ، وفي سياق التكفل بانشغالات شباب المنطقة تم إمضاء20 عقد عمل استفاد منها شباب بنت الشرك كعقود إدماج مهني ، و باعتبارها منطقة نائية تم إطلاق خدمة شبكة الانترنت إلى جانب ربط الفرع البلدي للحالة المدنية بالشبكة مما يجنب ساكنة القرية من التنقل إلى بلدية لقصابي .

وفي تصريحه للإذاعة أكد والي ولاية بشار السيد أحمد مباركي على التكفل بكافة انشغالات ساكنة بنت الشرك لاسيما الجانب الصحي و التربوي حيث تم تجهيز قسمين تحضيري و الأخر للسنة الأولى ابتدائي و كل ما يخص المدرسة و قاعة العلاج من تهيئة ، و سيكون هناك إعانات من أجل بناء سكنات لمستحقيها في إطار تحسين النمط المعيشي للساكنة.

كما أبدا شباب و ساكنة قرية بنت الشرك فرحتهم لهذه الزيارة و ما حملتها من مكاسب على أن يتم التكفل بباقي الانشغالات في زيارات أخرى.

المصدر : الإذاعة الجزائرية من بشار (العماري ندى)