بشار : تظاهرات تاريخية و رياضية تشهدها الساحة المحلية عشية الاحتفال بعيدي الشباب و الاستقلال

نشاطات و تظاهرات تاريخية و رياضية متنوعة تشهدها الساحة المحلية بمناسبة ذكرى عيدي الاستقلال و الشباب .

و في هذا الإطار سطرت دائرة بني ونيف برنامجا احتفاليا ثريا يشمل تكريمات و معارض تاريخية تبرز تضحيات الشعب الجزائري و انجازاته إبان ثورة التحرير المجيدة .

التظاهرة و التي انطلقت فعالياتها أول أمس السبت 30 جوان 2018 بحملة نظافة تشمل مقبرة الشهداء و الشوارع الرئيسية لمدينة بني ونيف ، كما أشرفت جمعية قدماء الكشافة يوم الأحد بالمركز الثقافي بمسابقة ثقافية و تاريخية و بنفس المركز تم افتتاح المعرض الخاص بالصور و الوثائق التاريخية .

أما اليوم الاثنين ستتزين ساحة المسبح الجواري ببني ونيف بمختلف الألعاب التقليدية في منافسة لشباب و أطفال البلدية و ستقام أيضا دورة ما بين القرى في كرة القدم برسم النصف نهائي الأول بالملعب الجواري بقرية بوسير .

بالمقابل ستقام ندوة تاريخية تحت إشراف المكتب البلدي لمنظمة أبناء الشهداء المركز الثقافي.

و عن برنامج الثلاثاء و الأربعاء يبقى رياضيا أبرزه مجريات النصف النهائي الثاني في دورة ما بين القرى في كرة القدم بالملعب الجواري بالرصفة الطيبة و مسابقة في رياضة تنس الطاولة بساحة أول نوفمبر وسط المدينة .

يبقى الاحتفال الرسمي يوم الخميس 05 جويلية 2018 بتجمع السلطات المحلية و الأسرة الثورية و الحركة الجمعوية بمقبرة الشهداء و رفع العلم الوطني بالنشيد الوطني و فاتحة الكتاب بعدها حفل على شرف الأسرة الثورية و الحركة الجمعوية بدار الضيافة للبلدية و النهائيات للدورات الكروية و الرياضية .

المصدر : الإذاعة الجزائرية من بشار(العماري ندى).