الجمعية الولائية أفاق الشباب لولاية بشار (تطلعات واعدة أمام شباب المنطقة )

تعكف جمعية أفاق الشباب لولاية بشار منذ نشأتها على إبراز و مرافقة تطلعات شباب المنطقة من فنون و مواهب و حتى المشاريع المستقبلية لهؤلاء الشباب .

عبد الوهاب طاهري شاب من بشار مؤسس الجمعية الولائية أفاق الشباب و الهدف يبرز من خلال تسمية الجمعية في حد ذاته فكما يقول عبد الوهاب أن نشاطات الجمعية تصب جلها في خانة الحفاظ على الأصل و مواكبة العصر و اختيار المنسبات و حتى الشعارات لها دلالاتها العميقة و العريقة في ذات الآن.

وتواصل الجمعية في كل مرة وضع بصمتها في المجتمع بكل فئاته خاصة فئتي الشباب و الأطفال بحيث تعتبر الفئتين نخاع المجتمع على حد قول السيد عبد الوهاب طاهري رئيس الجمعية ، و ما من مناسبة مناسبة أحسن من يوم العلم الذي ينثر ورود العلم الذي زرعها أهل العلم في المجتمع و يتباهى كل طالب علم بما نفعه علمه، و يعتبر الأدب مجال واسع وكل مبدع في مجال الأدب يكون مثالا يحتذ به في مجتمعه .

اختارت الجمعية الولائية أفاق الشباب لولاية بشار بمناسبة يوم العلم المصادف ل16 ابريل من كل سنة شعار( جمال إبداع الشباب من جمال الجزائر) تحت إشراف مديرية الثقافة لولاية بشار و مندوبية بشار الوسط وذلك قصد إبراز إبداعات الشباب في مجال الأدب في طبعته الأولى  تندرج ضمن فعاليات الاحتفال بيوم العلم في يومها الأول أما اليوم الثاني من التظاهرة فخصصته الجمعية و بإشراف مندوبية بشار الوسط للطبعة الأولى لمسرح الطفل بعروض مسرحية من أداء الأطفال المبدعين في المسرح .

للإشارة فإن قاعة السنيما البلدي تحتضن نشاطات و فعاليات التظاهرة هذه و التي تفتح  من خلالها الجمعية الدعوة لجميع فئات المجتمع للاستمتاع بهذه العروض .

المصدر : الإذاعة الجزائرية من بشار (العماري ندى)