اسبوع للمقاولاتية بجامعة طاهري محمد ببشار

تحت شعار دور الاعلام في تطوير الروح المقاولاتية انطلقت يوم 16/11/2015 فعاليات الأسبوع العالمي للمقاولاتية بمساهمة الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار وصناديق التأمينات واليات التشغيل المختلفة .

أسبوع المقاولاتية بأبعاده الإعلامية والذي تحتضن فعالياته جامعة طاهري محمد ببشار تسعى من خلاله الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب كجهة منظمة بالتنسيق مع الشركاء الى تشجيع روح المقاولاتية من خلال انشاء مؤسسات تخدم الاقتصاد المحلي والوطني وذلك من خلال فتح فضاءات للحوار والنقاش والعروض المختلفة حول ميكانيزمات تطوير الاقتصاد وترسيخ الفكر المقاولاتي على ضوء الاجراءات التحفيزية التي توفرها الدولة عبر مؤسساتها المختلفة في ضل تحديات الراهن .

ولبعث الروح التنافسية والابداع لدى الشباب حاملي الشهادات اطلقت غرفة التجارة والصناعة الساورة مسابقة لأحسن فكرة مشروع يمكن ان تجسد في المنطقة لتحفيز الشباب على الابتكار الخالق للثروة .

هذا وعرف اليوم الأول لهذا الأسبوع العالمي للمقاولاتية بجامعة بشار القاء عدة مداخلات وعروض تبرز أهمية تنمية روح المبادرة لذي الشباب وجعلة اكثر اسهاما في المشهد التنموي والاقتصادي للمنطقة .

بدوره الأستاذ بالخضر عن كلية العلوم الاقتصادية بجامعة بشار قدم عرضا مفصلا ابرز من خلاله جهود الكلية في مرافقة الشباب حاملي الشهادات المقبلين على انشاء مؤسسات مصغرة في مختلف القطاعات الاقتصادية

هذا وقد عرفت فعاليات الأسبوع العالمي للمقاولاتية حضورا معتبرا من الطلبة الذين استحسنوا طبيعة العروض والشروحات المقدمة من طرف مختلف المشاركين مثلما تعكسه هذه الصورة الصوتية في الأسبوع العالمي للمقاولاتية